ننتظر تسجيلك هـنـا



همس للطب والصحه والطب البديل قسم يهتم بالمواضيع الصحيه وكل مايخص الطب قديما وحديثا.

الإهداءات

فوائد زيت القطران

فوائد زيت القطران ١٤ فائدة لا تفوتك يمتلك زيت القطران العديد من الفوائد الصحية للجسم منذ تاريخ طويل حيث تم إستخدامه منذ القدم في علاج الإلتهابات والتخلص من

3 معجبون
موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-29-17, 04:48 PM
الملكة غير متواجد حالياً
Algeria     Female
اوسمتي
وسام المحبة اهلا وسهلا اهلا وسهلا وسام نشاط ملفت 
لوني المفضل Darkgreen
 رقم العضوية : 712
 تاريخ التسجيل : 15 - 4 - 2017
 فترة الأقامة : 861 يوم
 الإقامة : الجزائر
 المشاركات : 2,185 [ + ]
 التقييم : 2152
 معدل التقييم : الملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي فوائد زيت القطران





[/ALIGN]




فوائد زيت القطران ١٤ فائدة لا تفوتك


فوائد زيت القطران 15877406_18518327316
يمتلك زيت القطران العديد من الفوائد الصحية للجسم منذ تاريخ طويل حيث تم إستخدامه منذ القدم في علاج الإلتهابات والتخلص من ألم العضلات والتخلص من التعب . وبالتالي لا يمكنك الإستغناء عن زيت القطران في منزلك لأنه علاج طبيعي ممتاز، رائحة منعشة تعمل علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم عند إستنشاقه او تطبيقه موضعياً كما أنه يمتلك قدرات فعالة في زيادة الإسترخاء والتخلص من مشاعر الحزن والإكتئاب .
يعمل زيت القطران كمادة قابضة لأنه يحتوي علي مكونات نشطة وهي حمض الساسليك مما يجعل هذا الزيت خيار ممتاز لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، من خلال إضافة قطرات صغيرة لروتين العناية بالبشرة .
وبذلك فإن الفوائد الصحية لزيت القطران تشمل ما يلي : منشط، مطهر، مضاد للإكتئاب، التخلص من السموم، مضاد للروماتيزم، مدر للبول، مطهر، قابض، طارد للحمي، مادة مبيدة للجراثيم، مبيد للحشرات .

فوائد زيت القطران Benefits-of-tar-oil.

فوائد زيت القطران :

1.مادة مطهرة ومعقمة :
من أهم خصائص زيت القطران أنه مادة مطهرة ومقعمة، المكونات المسئولة عن هذه الخصائص هي حمض الساليسيليك وساليسيلات المثيل وهذه المواد تعمل علي التخلص من الجراثيم والبكتريا . كما أنها تحمي البشرة من الإلتهابات البكترية والفطرية .
2. يعمل زيت القطران كمادة مضادة للإكتئاب :
يعد زيت القطران مادة منشطة طبيعياً، يحفز الجهاز الهضمي والدورة الدموية . كما أنه يحفز الغدد الصماء التي تؤدي إلي المزيد من إفرازات الإنزيمات والهرمونات الأساسية وذلك يلعب دور مهم في التخلص من الأمراض المرتبطة بها بما فيها مرض السكري من خلال التحكم في نسبة السكر في الدم .
3.طارد للحمي :
يقوم زيت القطران بتقليل درجة حرارة الجسم أثناء الحمي من خلال التشجيع علي التعرق . وبالتالي يساعد في التخلص من السموم في الجسم عن طريق العرق أثناء الحمي، وبالتالي تحسن حالة المريض وسهولة الإنتعاش .
4. مسكن ومضاد للتشنج :
زيت القطران مفيد في الحد من الألم في المفاصل والعضلات، بالإضافة إلي التخلص من الأعراض الأخري التي تصاحب الألم مثل الصداع وألم الأسنان كما أنه مضاد للتشنج .
5. زيت القطران مضاد للروماتيزم :
يحفز زيت القطران نشاط الدورة الدموية وبالتالي يقدم الإغاثة للجسم في التخلص من التورم وإلتهاب المفاصل والتخلص من السموم .
6. مادة قابضة للبشرة :
يستخدم زيت القطران في معظم مستحضرات التجميل كتونر للبشرة والتطبيق المنتظم ( الحرص علي إستخدام جرعات منخفضة ) يقوم بتقليل ظهور التجاعيد وعلاج ترهل الجلد . ونظراً لخصائصه القابضة يقوي اللثة والعمل علي شد العضلات وبالتالي يجعلك تظهر بشكل أصغر سناً والتمتع بنمط حياة أكثر شباباً .
7. التخلص من السموم :
يعمل زيت القطران علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم مثل حمض البوليك في الدم من خلال التبول والتعرق كونه مدر للبول ومنشط طبيعي وبالتالي يعمل علي تنقية الدم.
8. مبيد للجراثيم :
يعد زيت القطران مادة ممتازة لإبادة الجراثيم، وذلك يرجع إلي حمض الساليسيليك، ساليسيلات المثيل هذه المكونات علاج فعال للتخلص من الجراثيم والإكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية والإلتهابات . قامت العديد من مستحضرات التجميل بإستخدام زيت القطران كأحد المكونات الأساسية والطبيعية لعلاج أمراض مثل القوباء .
9. مدر للبول :
يحتوي زيت القطران علي بتيولينك و البتولين وهي مواد مسئولة عن الخصائص الحامضية لزيت القطران ويساعد علي إدرار البول .
10. علاج أمراض الجهاز التنفسي :
تدليك الصدر بزيت القطران يساعد في تقليل إلتهابات الجهاز التنفسي والحساسية كما أن له خصائص مضادة للبكتريا وعلي المدي الطويل يعمل علي التخلص من إحتقان الصدر، إلتهاب الشعب الهوائية، إحتقان الأنف، الإلتهاب الرئوي، التخلص من البلغم في الرئتين والممرات التنفسية .
يمكنك إستنشاق بخار حوالي 3 قطرات زيت القطران لتخفيف تراكم المخاط وعلاج إحتقان الشعب الهوائية . وأيضاً عند خلط 2 قطرات زيت النعناع، 2 قطرات زيت اللافندر، 3 قطرات زيت القطران وعمل مرهم لتدليك الصدر في حركات لطيفة . وعند تطبيق كمادات ساخنة من زيت القطران للصدر والظهر يحسن علاج أمراض الجهاز التنفسي بسهولة .
11. يساعد في إلتئام الجروح بسرعة :
يخفف زيت القطران من الألم في خلال دقائق لأنه يحتوي علي الساليسيلات وهي مادة توجد في العقاقير التي تخفف الألم . حيث يقوم زيت القطران بتخدير المنطقة المتألمة وعند رش القليل من زيت القطران علي المفاصل، يساعد في تقليل ألام المفاصل .
عمل خليط الزيوت من 2 قطرات زيت القطران، 2 قطرات زيت الليمون، 2 مل زيت الزيتون، يعمل علي تخفيف ألام وتصلب العضلات . وإذا كنت تعاني من متلازمة النفق الرسغي يمكنك خلط3 – 4 قطرات زيت القطران، مع 2 قطرات زيت ذهب الشمس، 4 مل زيت جوز الهند لها تأثير سحري علي التخلص من أعراض متلازمة النفق الرسغي .
يقوم خليط زيت القطران مع زيت اللافندر و زيت المسك وزيت اللوز الحلو بعلاج الجروح وتقليل الطفح الجلدي، علاج العسفة، الإكزيما، الحكة، لدغات الحشرات، لأنه يمتلك خصائص مطهرة ومضادة للبكتريا والفطريات التي تسبب الإلتهاب .
12. علاج مشاكل الفم :
كما ذكرنا أعلاه يمتلك زيت القطران خصائص مضادة للبكتريا وبالتالي يحدث المزيد من التأثيرات الرائعة لعلاج مشاكل الفم المختلفة فهو مادة مطهرة، قابضة، وعلاج مشاكل الأخري مثل اللثة الضعيفة، تسوس الأسنان، البكتريا، رائحة الفم الكريهة .
يعمل خليط 1 قطرة زيت القطران،1 قطرة زيت النعناع إلي فنجان الماء الدافئ وإستخدام هذه الماء في غرغرة الفم، يقوم بتعزيز اللثة والتخلص من الإلتهابات والتخلص من رائحة الفم الكريهة طوال اليوم .
13. يعالج مشاكل الشعر المختلفة :
يعمل زيت القطران كعنصر مغذي للشعر لأنه يساعد في السيطرة علي تساقط الشعر ومنع الإصابة بقشرة الرأس وتعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي . من خلال خلط 1 قطرة فقط من زيت القطران في الشامبو العادي يساعدك في التخلص من مشاكل الشعر وتحقيق نتائج سريعة في نمو الشعر .
القيام بتدليك فروة الرأس بحوالي 3 قطرات زيت القطران، 3 قطرات زيت الروزماري، 2 قطرة زيت الليمون، 2 زيت اللافندر، 7 مل زيت زيتون لكي يعمل هذا الخليط علي ترطيب الشعر وفروة الرأس ويمنع ظهور قشرة الرأس تماماً لأن له خصائص مضادة للفطريات تقوي بصيلات الشعر وتمنح الشعر مظهر لامع وصحي . عند الإنتظام علي هذه الخطوات يمنحك شعر قوي ومتألق .
14. الفوائد الصحية الأخري :
ذكرت دراسة عام 1994 في جامعة نورث كارولينا أن المواد الكيميائية الموجودة في لحاء القطران تبطأ نمو فيروس نقص المناعة البشرية . وقد أثبتت دراسات أخري مختلفة ان حمض البيتولينك الموجود في زيت القطران يمتلك خصائص مضادة للورم وقتل الخلايا السرطانية . ويستخدم أيضا في علاج إلتهاب القولون، حصرة المثانة، النقرس، الصداع، التصلب المتعدد، الإكتئاب، الإضطرابات البولية وحماية البشرة من أثار أشعة الشمس الضارة .
الأثار الجانبية :
زيت القطران امن الإستخدام بالنسبة للبالغين عند التطبيق الموضعي أو تناوله عن طريق الفم ولكن هناك مجموعة من الإحتياطات والتحذيرات التي يجب أن تضعها في إعتبارك :
فترة الحمل والرضاعة :لا توجد معلومات كافية وموثة حول سلامة إتخاذ زيت القطران أثناء فترة الحمل والرضاعة، لكي تبقي أمن ينصح بتجنبه تماماً .
إرتفاع ضغط الدم : في بعض الحالات يؤدي زيت القطران إلي إرتفاع ضغط الدم لأنه يزيد من نسبة الصوديوم وهذا بالضرورة يؤدي إلي إرتفاع ضغط الدم .
هل إستخدمت زيت القطران من قبل لعلاج أي من المشاكل الصحية السابقة ؟ لا تنسي أن تخبرنا عن تجربتك مع زيت القطران





t,hz] .dj hgr'vhk





قديم 06-29-17, 04:52 PM   #2


الصورة الرمزية الدنيا لحظه
الدنيا لحظه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 457
 تاريخ التسجيل :  13 - 7 - 2016
 المشاركات : 680 [ + ]
 التقييم :  200
 معدل التقييم : الدنيا لحظه جيدجداًالدنيا لحظه جيدجداًالدنيا لحظه جيدجداً
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
وسام المحبة اهلا وسهلا اهلا وسهلا 
لوني المفضل : Aliceblue
افتراضي



سلمت أناملك وسلم إبداعك بحفظ الله ورعايته


 

قديم 06-29-17, 05:18 PM   #3


الصورة الرمزية أنفآسك تكفيني >>
أنفآسك تكفيني >> متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  24 - 9 - 2013
 المشاركات : 29,031 [ + ]
 التقييم :  18800
 معدل التقييم : أنفآسك تكفيني >> ملكيأنفآسك تكفيني >> ملكيأنفآسك تكفيني >> ملكيأنفآسك تكفيني >> ملكيأنفآسك تكفيني >> ملكيأنفآسك تكفيني >> ملكيأنفآسك تكفيني >> ملكيأنفآسك تكفيني >> ملكيأنفآسك تكفيني >> ملكيأنفآسك تكفيني >> ملكيأنفآسك تكفيني >> ملكي
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام مالنا غنى عنه وسام شموع لاتنطفئ وسام التكريم وسام تألق مستمر 
لوني المفضل : Cornflowerblue
افتراضي



يعطيك العافيةالملكة...

على الطرح الرائع

لا حرمنا جديدك


 

قديم 06-29-17, 05:24 PM   #4


الصورة الرمزية الملكة
الملكة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 712
 تاريخ التسجيل :  15 - 4 - 2017
 المشاركات : 2,185 [ + ]
 التقييم :  2152
 معدل التقييم : الملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكي
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
وسام المحبة اهلا وسهلا اهلا وسهلا وسام نشاط ملفت 
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي



كل الشكر والامتنان لمروركما الراقي بمتصفحي

لقد ازدان رنونقا وجمالا بردكما الجميل

لروحيكما باقات اوركيدا



 

قديم 07-02-17, 11:12 PM   #5


الصورة الرمزية همس الحروف♔
همس الحروف♔ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 33
 تاريخ التسجيل :  12 - 4 - 2014
 المشاركات : 59,630 [ + ]
 التقييم :  67024
 معدل التقييم : همس الحروف♔ ملكيهمس الحروف♔ ملكيهمس الحروف♔ ملكيهمس الحروف♔ ملكيهمس الحروف♔ ملكيهمس الحروف♔ ملكيهمس الحروف♔ ملكيهمس الحروف♔ ملكيهمس الحروف♔ ملكيهمس الحروف♔ ملكيهمس الحروف♔ ملكي
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الانكسار يَخلُفه ألمَ لاَيُداويه إلاّ الصَمت.
 اوسمتي
وسام نشاط ملفت وسام عطاء مذهل وسام التكريم وسام مالنا غنى عنه 
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



معلومات مفيده
تسلم أيديك ع الطرح
بانتظارجديدك بكل شوق
ودي وعبق وردي


 
 توقيع : همس الحروف♔




بداخلنا وجع لا يعلم به احد ولا يؤلم احد الا انفسنا ..
يارب أسكب على قلبي سكينة أتجاهل بها كل شيئ يؤلمني.



قديم 07-03-17, 12:00 AM   #6


الصورة الرمزية سيدة الحرف♔
سيدة الحرف♔ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 469
 تاريخ التسجيل :  30 - 7 - 2016
 المشاركات : 40,107 [ + ]
 التقييم :  41271
 معدل التقييم : سيدة الحرف♔ ملكيسيدة الحرف♔ ملكيسيدة الحرف♔ ملكيسيدة الحرف♔ ملكيسيدة الحرف♔ ملكيسيدة الحرف♔ ملكيسيدة الحرف♔ ملكيسيدة الحرف♔ ملكيسيدة الحرف♔ ملكيسيدة الحرف♔ ملكيسيدة الحرف♔ ملكي
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
من عرف الله هانت مصيبته،
ومن أنس به زالت غربته
ومن رضي بالقضاء سعد
 اوسمتي
وسام نجم الشهر وسام المحبة اهلا وسهلا وسام مالنا غنى عنه 
لوني المفضل : Turquoise
افتراضي



موضوع أبهر الذائقة بروعة جماله
ود وامتنان كماء السماء


 
 توقيع : سيدة الحرف♔



قديم 07-22-17, 08:22 PM   #7


الصورة الرمزية الملكة
الملكة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 712
 تاريخ التسجيل :  15 - 4 - 2017
 المشاركات : 2,185 [ + ]
 التقييم :  2152
 معدل التقييم : الملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكي
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
وسام المحبة اهلا وسهلا اهلا وسهلا وسام نشاط ملفت 
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي




مروركم اسعدني وزاد موضوعي رونقا وجمالا
الف شكر لكم
ماننحرم
تحياتي


 
 توقيع : الملكة






موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف على فوائد التفاح همس الحروف♔ همس للطب والصحه والطب البديل 7 07-12-18 03:54 PM
تعرف على فوائد الحلبة العظيمة همس الحروف♔ همس للطب والصحه والطب البديل 6 03-15-18 11:34 AM
فوائد زيت الزيتون للجسم همس الحروف♔ همس للطب والصحه والطب البديل 7 03-15-18 11:32 AM
7 فوائد لرحلة طفلك همس الحروف♔ للطفوله والامومه 6 06-15-17 12:16 AM
اللوز فوائد اللوز فوائد زيت اللوز الحلو فوائد اللوز المر فوائد اللوز للحامل همس الورد همس للطب والصحه والطب البديل 9 05-18-16 08:02 AM


الساعة الآن 03:22 PM
أرشفه ودعم وتطوير استضافة تعاون


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO By LjR7 Company
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75