ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 



الشخصيات التاريخية والأنساب والقبائل العربية كل مايتعلق بالتراث ..و بحضارات الشعوب ..وثقافاتهم والشخصيات التاريخية ..

الإهداءات

عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ

عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ صنع هؤلاء الجواسيس لنفسهم إسما في الداخل والخارج للخليط الجذاب من الجنس, الفضيحة ، والعلاقات السرية. وهنا أكثر من عشر

1 معجبون
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-20-17, 06:15 PM
الملكة غير متواجد حالياً
Algeria     Female
لوني المفضل Darkgreen
 رقم العضوية : 712
 تاريخ التسجيل : 15 - 4 - 2017
 فترة الأقامة : 796 يوم
 الإقامة : الجزائر
 المشاركات : 2,185 [ + ]
 التقييم : 2152
 معدل التقييم : الملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكيالملكة ملكي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ




عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ


عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ famous-spies-virgini


صنع هؤلاء الجواسيس لنفسهم إسما في الداخل والخارج للخليط الجذاب من الجنس, الفضيحة ، والعلاقات السرية. وهنا أكثر من عشر جواسيس مشهوريين مشكوكين فيهم في التاريخ.



الجاسوسة المشهورة : ماتا هاري، الجاسوسة الألمانية


عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ ظ…ط§طھ%D

ربما واحدة من الجواسيس الأكثر شهرة في كل العصور، كانت ماتا هاري راقصة مثيرة وعاهرة للطبقة الراقية في باريس التي تجسست لصالح ألمانيا خلال الحرب العالمية الأولي . هولندية المولد مارجاريتا جِرتروداجريتشيزيلي بدأت حياتها التجسسية بعد أن عملت مومس للعسكريين والسياسيين من الطبقة الراقية للطبقة الراقية . سمح لها وضعها كمومس وجواز سفر هولندي (كانت هولندا بلد محايد) ، حرفيا، النوم مع العدو وجمع المعلومات الإستخباراتية للجيش الألماني .
توقف وظيفة ماتا هاري في يناير كانون الثاني عام 1917، عندما اعترضت المخابرات الفرنسية إشارة راديو ألمانية مشفرة عسكرية إلي برلينعندما أعلنوا أنهم تلقوا معلومات من الجاسوسة الألمانية التيأطلق عليها إسم H-21. وقد تم تحديد ماتا هاري وألقي القبض عليها في غرفة الفندق في باريس يوم 13 فبراير 1917. وتم إعدامها من خلال فرقة إعدام في 15 سبتمبر 1917 بتهمة التجسس.

روزنبرج، جواسيس الإتحاد السوفياتي



عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ famous-spies-the-ros

كان الزوجين جوليوس وايثيل روزنبرغ شيوعيينأمريكين تم إعدامهم في عام 1953 بسبب تمرير أسرار نووية الى الإتحاد السوفياتي. أصبح الزوجين متورطين في التجسس في عام 1942، عندما تم تجنيد يوليوس بواسطة الكي جي بي. وكان مسؤولا عن تمرير تقارير سرية وتصاميم لكي جي بي ، بما في ذلك تصميم الصمامات التي كانت تستخدم لإسقاط U-2 في عام 1960. وكان يساعده صهره الرقيب ديفيد جريين جلاس ، الذي اعترف بتسريب معلومات سرية من خلال جوليوس وايثيل (الذين كتبوا أسرار نووية).
في حين أن مقدار تورط إثيل غير مؤكد نسبيا، يعتقد المدعون أن توجيه الإتهام لها من شأنه أن يتسبب في الحصول علي إعتراف يوليوس. هذا لم يحدث أبدا. بدأت القضية ضدهم في عام 1951 وأدين الاثنان بتهمة التآمر لارتكاب التجسس واعدموا منخلال الكرسي الكهربائي في سجن سينغ سينغ في عام 1953. وكانوا هم الإثنين فقط من المدنيين الأمريكيين والذين تم إعدامهم بتهمة التجسس خلال الحرب الباردة بأكملها.

جواسيس مشهورة : الدريتش أميس، جاسوس الإتحاد السوفيتي



عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ famous-spies-aldrich


تحول عميل المخابرات المركزية السابق الدريتش ايمز إلي جاسوس الإتحاد السوفياتي في عام 1985 بعد أن إستقر في أنقرة ، تركيا. انه في الأصل تم إرساله لإستهداف ضباط المخابرات السوفيتية للتجنيد، ولكن بدلا من ذلك قدم أسرار الولايات المتحدة للسوفييت بسبب مشاكله المالية والعاطفية الخاصة. تم تعيينه في مكتب وكالة المخابرات المركزية في أوروبا، وصل أميس إلى هويات عملاء وكالة المخابرات المركزية في الكي جي بي والعسكرية السوفياتية، وأعطي السوفيت هذه المعلومات .
وأدى ذلك إلى تنازل حوالي 100 عميل لوكالة المخابرات المركزية وإعدام ما لا يقل عن 10. وكان أميس حصل علي “الثروة المادية الحديثة . نجح أميس اختبارين كشف الكذب بينما التجسس لصالح الاتحاد السوفياتي، لكنه لم يستطع إخفاء تمويل السوفييت بمنزل بنصف مليون دولار ، السيارات الرياضية الفاخرة، أو فواتير هواتف بالألاف الدولارات من وكالة الاستخبارات المركزية. وقد ألقي القبض عليه في نهاية المطاف من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي وفي عام 1994 حكم عليه بالسجن مدى الحياة.


جياكومو كازانوفا، جاسوس البندقية


عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ Casanova-Giacomo.jpg

كان كازانوفا الحقيقي جاسوس البندقية الذي كتب كتابه يسمى قصة حياتي. الكتاب، ومع ذلك، تفاصيل معظم شؤونه الرومانسية مع النساء ذو النفوذ ، وأنه يميل للتعتيم على مغامرات أيامه في التجسس . ما هو معروف أنه يعمل كمحام، وبين عامي 1774 و 1782 شغل منصب جاسوس لمحققين دولة البندقية. مساعيه التجسس هي سرية ، لكن في نهاية المطاف تم نفيه في عام 1782 لنشر التشهير ضد أحد انبلاء المدينة.

جواسيس شهيرة: كلاوس فوكس، الإتحاد السوفياتي


عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ famous-spies-klaus-f

في قائمة طويلة من الجواسيس السوفيتية نجد اسم كلاوس فوكس عالم الفيزياء الألماني المولد مع التميز بأنه مسؤول عن العمل النظري الكبير على أسلحة الانشطار الأولى والنماذج الأولي للقنبلة الهيدروجينية. بعد فراره من ألمانيا خلال النظام النازي، عمل فوكس علي درجة الدكتوراه في انكلترا ونجح في مشروع القنبلة الذرية البريطانية. في عام 1943، وجد فوكس طريقه إلى لوس ألاموس، حيث كان جزءا لا يتجزأ من مشروع مانهاتن.
خلال الفترة التي قضاها في انجلترا، تحول فوكس إلي جاسوس وبدأ يعطي معلومات للسوفييت، المنطقي هو أنه يستحق ان نعرف كيف تطور العدو . استغرق نقل المعلومات أكثر من عامين، حيث واصل فوكس تقديم المعلومات للكي جي بي بخصوص المنتجات الرئيسية بما في ذلك الخطط النظرية لبناء القنبلة الهيدروجينية، والبيانات التي إستخدمها السوفييت لتحديد عدد القنابل التي تمتلكها الولايات المتحدة. وجرى استجوابه في عام 1946 من قبل الحكومة البريطانية وحكم عليه بالسجن 14 عاما، ولكن لم يقضي إلاتسعة

الميجور جون أندريه، الجاسوس البريطاني



عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ famous-spies-major-j

كان الميجور جون أندريه ضابط في الجيش البريطاني خلال حرب الإستقلال الأمريكية الذين تآمروا ضد الجيش القاري. وكان رائد محبوب في المجتمع الإستعماري أثناء الإحتلال البريطاني في فيلادلفيا ونيويورك، ولكن وراء الأبواب المغلقة كان مسؤولا عن مساعدة الجنرال الأمريكي بنديكت أرنولد لبيع حصن ويست بوينت الغربية في نيويورك للبريطانيين. تم القبض عليه بعد أن سافر عبر نيويورك في ملابس مدنية وجواز سفر مزور.دفاع أندريه؟ لم يكن يريد أو يخطط أن يكون وراء الخطوط الأمريكية،وكأنه اسير حرب كان لديه الحق في الهروب في ملابس مدنية. وكان المجلس غير متأثر. أدين أندريه بأنه جاسوس للعدو، وأعدم شنقا في 2 أكتوبر 1780.

جواسيسشهيرة : جيمس أرميستاد لافاييت



عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ James-Armistead.jpg

وكان لافاييت أول عميل مزدوج من أصل إفريقي وبرز خلال الثورة الأميركية. وكان عبدا من خلال ويليام أرميستاد من ولاية فرجينيا، منح إذن للتطوع في الجيش في 1781. وشملت مهامه التجسس على العميد بنديكت أرنولد، وكانت تقاريره مهمة في مساعدة هزيمة القوات البريطانية خلال معركة يورك تاون.

فريدريك جوبير دوكين، الجاسوس الألماني


عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ famous-spies-duquesn

كان فريدريك جوبير دوكين، الملقب ب “الفهد الاسود”، كان جاسوس ألماني خلال الحربين العالميتين. متاثرا بكراهية البريطانيينومعاملتهم نساء واطفال بوير ، إتجهه إلي التجسس وكان مسؤولا عن إرسال أسرار لا سيما حول أسلحة الحلفاء وتحركات السفن إلي القوات الألمانية . وينسب له أيضا تخريب وغرق سفينة هامبشاير في عام 1916، التي كانت تحمل اللورد كتشنر لروسيا. كما نظم دائرة دوكين الجاسوسية التي 33 عضو متأمر حكم عليهم بالسجن 300 سنة.

جواسيس شهيرة : فرجينيا هول، جاسوسة الولايات المتحدة الأمريكية


عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ famous-spies-virgini

تعرف بلقب “أرتميس” في ألمانيا، وكانت فيرجينا هول جاسوسة أمريكية وعملت مع إدارة العمليات الخاصة أثناء الحرب العالمية الثانية في الأربعينيات و في وقت لاحق في قسم وكالة الاستخبارات المركزية. وتضمنت جهودها مساعدة المقاومة الفرنسية في فيشي كمراسلة ، وأشار إليها الجستابو بأنها “الأخطر من كل جواسيس الحلفاء”.أجل ، وكان لديها فقط ساق واحدة – والآخري بترت من أسفل الركبة.

شي بى بو، الجاسوسة الصينية


عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ famous-spies-shi-pei


حدثت قصة الجنس السرية ، فضيحة مغنية الأوبرا الجاسوسة في بكين عام 1964. إلتقت مغنية الأوبرا الصينية شي بى بو كاتب السفارة الفرنسية برنار بيروسكت في حين تدرس اللغة الإنجليزية لعائلات الدبلوماسيين ، أقنعت بيروسكت أنه كان إمراة يرتدي زي رجل ، وبدأت علاقة غرامية معه التي امتدت عشرين عاما – حتي وصلت الأمور إلي الحد أنها لديه إبنه (اإشتراه من المستشفى).
وأدت هذه العلاقة إلي تسليم بيروسكت ما لا يقل عن 150 وثيقة سفارة فرنسية إلي المخابرات الصينية قبل أن يعود إلى فرنسا في أوائل الثمانينات . في نهاية المطاف تم القبض على شي و “ابنه” ووجهت إليهما تهمة التجسس، وقضوا مدة ست سنوات في السجن. وقد أفرج عنهم بعد 11 شهرا، ألهمت مسرحية وقصة ، M. الفراشة.



uav [,hsds H;ev aivm td hgjhvdo




 توقيع : الملكة





رد مع اقتباس
قديم 07-20-17, 06:37 PM   #2


الصورة الرمزية الصمت هيبة
الصمت هيبة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 200
 تاريخ التسجيل :  19 - 4 - 2015
 المشاركات : 2,481 [ + ]
 التقييم :  410
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Dimgray
افتراضي



جوزيت من الخير اكثرهـ ومن العطـاء منبعـه دمت بسعاده


 

رد مع اقتباس
قديم 07-20-17, 06:45 PM   #3


الصورة الرمزية أنفآسك تكفيني >>
أنفآسك تكفيني >> متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  24 - 9 - 2013
 المشاركات : 28,928 [ + ]
 التقييم :  18700
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cornflowerblue
افتراضي



يعطيك العافيةالملكة...

على الطرح الرائع

لا حرمنا جديدك


 

رد مع اقتباس
قديم 07-21-17, 12:00 AM   #4


الصورة الرمزية سيدة الحرف♔
سيدة الحرف♔ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 469
 تاريخ التسجيل :  30 - 7 - 2016
 المشاركات : 39,329 [ + ]
 التقييم :  40271
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
من عرف الله هانت مصيبته،
ومن أنس به زالت غربته
ومن رضي بالقضاء سعد
لوني المفضل : Turquoise
افتراضي



مشكوره على مواضيعك الاكثر من رائعه والمميزة..
وسلمت الانامل الذهبيه
ودي واحترامي
لشخصكِم الرائع
تحياتِ


 
 توقيع : سيدة الحرف♔



رد مع اقتباس
قديم 07-21-17, 02:01 PM   #5


الصورة الرمزية الملكة
الملكة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 712
 تاريخ التسجيل :  15 - 4 - 2017
 المشاركات : 2,185 [ + ]
 التقييم :  2152
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي




أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخيروعافيه


 
 توقيع : الملكة






رد مع اقتباس
قديم 08-23-17, 04:17 PM   #6


الصورة الرمزية ضجيج البحر
ضجيج البحر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 789
 تاريخ التسجيل :  20 - 8 - 2017
 المشاركات : 106 [ + ]
 التقييم :  360
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Aquamarine
افتراضي



رَآقَنِيْ مَآ قَدَمتْي هُنَآ
وَآنتَظِرُ المَزِيدُ مِن رَوائِعكْ
قَبَآئِل الجُورِيْ بِينَ يَديِك


 

رد مع اقتباس
قديم 10-17-17, 10:14 PM   #7


الصورة الرمزية همس الحروف♔
همس الحروف♔ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 33
 تاريخ التسجيل :  12 - 4 - 2014
 المشاركات : 59,630 [ + ]
 التقييم :  67024
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الانكسار يَخلُفه ألمَ لاَيُداويه إلاّ الصَمت.
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



تسلم أيدك ع الطرح المميز
بانتظارجديدك بكل شوق


 
 توقيع : همس الحروف♔




بداخلنا وجع لا يعلم به احد ولا يؤلم احد الا انفسنا ..
يارب أسكب على قلبي سكينة أتجاهل بها كل شيئ يؤلمني.



رد مع اقتباس
قديم 01-08-18, 03:00 AM   #8


الصورة الرمزية نظرة أمل
نظرة أمل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 835
 تاريخ التسجيل :  6 - 12 - 2017
 المشاركات : 1,159 [ + ]
 التقييم :  1110
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الله يعطيك العافيه ع الطرح الراقي
سلمت الأكف
ود..وتقدير..’’


 

رد مع اقتباس
قديم 04-15-18, 02:08 PM   #9


الصورة الرمزية شيخة الزين
شيخة الزين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 872
 تاريخ التسجيل :  19 - 2 - 2018
 المشاركات : 13,213 [ + ]
 التقييم :  16342
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي









طرح في قمة ـآإآلروؤوؤعة ..
آإآختيـآإآر رآإآق لي كثيرآإآ ..
تسلم لنآإآ ـآلانآإآمل ـآإآلذهبية على هيك طرح رآإآقي ..
عطآإآك ـآإآلرب ـآإآلف ع ـآإآفية ..
ودي وعبير وؤوؤردي














 
 توقيع : شيخة الزين



رد مع اقتباس
قديم 04-28-18, 10:41 PM   #10


الصورة الرمزية خيال~
خيال~ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 107
 تاريخ التسجيل :  13 - 10 - 2014
 المشاركات : 5,705 [ + ]
 التقييم :  1546
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Azure
افتراضي



شكرا على جمال الطرح
انتقاء متميز
أطيب الامنيات


 
 توقيع : خيال~



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

عشر جواسيس أكثر شهرة في التاريخ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أشهر عشرة خونة عبر التاريخ سيدة الحرف♔ همس التاريخي 39 05-14-17 07:40 PM
العالم أبو زهرة.. همس الحروف♔ همس التاريخي 16 05-14-17 07:40 PM
أريد منك أكثر مما أريد خلود همس للحكايات والروايات 120 08-21-16 11:05 PM
الاندلس زهرة التاريخ همس الحروف♔ الشخصيات التاريخية والأنساب والقبائل العربية 8 08-21-16 09:40 PM
أكثر من مليون زهرة تنسج صورة الملك سلمان في ينبع همس الحروف♔ همس لأخبار مجنمعنا 4 02-14-15 08:59 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP

الساعة الآن 11:48 AM
أرشفه ودعم وتطوير استضافة تعاون


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO By LjR7 Company
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75